الثلاثاء, مارس 19, 2019

Header ad
Header ad
آخر الأخبار

مفاجاة من العيار الثقيل.. رئيس عربي يلتقي الأسد قريبًا!

مفاجاة من العيار الثقيل.. رئيس عربي يلتقي الأسد قريبًا!

شبكة أخبار دمشق –  كمال خلف

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، عن ترتيبات تجري لزيارة مرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس لسوريا.

وقال مجدلاني، في تصريح خاص لموقع دنيا الوطن الفلسطيني : إن الزيارة التي يجري الترتيب لها، سيلتقي خلالها الرئيس عباس بنظيره السوري بشار الأسد، لافتاً إلى أنها ستبحث عدداً من الملفات المشتركة.
وأوضح مجدلاني، أنه لم يُحدد حتى اللحظة موعد للزيارة، مبنياً أن الأمر لا يزال في طور الترتيبات.

وقال الموقع المذكور .. أن الضابط السابق في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، يوني بن مناحيم، قال: إن قيادات فتحاوية أكدت له أن الرئيس عباس، سيزور العاصمة السورية بمرافقة وفد قيادي رفيع المستوى، بعد أن زارها عزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وأضاف بن مناحيم: “الأحمد توقع حينها أن تكون زيارة الرئيس عباس لدمشق افتتاحاً لعلاقات جديدة بين الجانبين، ملمحاً إلى أن زعماء عرب زاروا دمشق سراً، وتباهى هو بزيارته العلنية لسوريا”.

ونوه بن مناحيم، إلى أن التقارب بين الرئيس عباس والأسد، يحصل وسط قطيعة سورية مع حماس منذ بدء الأزمة السورية، ودفعت خالد مشعل، زعيم الحركة آنذاك لنقل مقر قيادة الحركة من سوريا إلى قطر، فيما حافظت السلطة الفلسطينية على موقف محايد تجاه كل الأنظمة العربية، التي عاشت أحداث الربيع العربي”.

رأي اليوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *