الأحد, سبتمبر 20, 2020

Header ad
Header ad

مصاصو الطاقة Energy Vampires

مصاصو الطاقة Energy Vampires

هل تعاني من الإرهاق الشديد وعدم الارتياح بالتعامل مع بعض الأشخاص بدون سبب مفهوم؟

هل تمتنع عن الحديث عن أحلامك و طموحاتك أمام بعض الأشخاص من المحيطين بك ؟

ربما يكون السبب أن من حولك هم من مصاصي الطاقة, خاطفي الإيجابية .

مصاصي الطاقة : هم أشخاص يعيشون بيننا في العمل, الجامعة, وأحيانا المنزل. يبثون مشاعر سلبية من خلال كلامهم وتصرفاتهم, هم دائمي الشكوى والتذمر, دائما يبحثون عن المشاكل. عندما تتعامل معهم تشعر بالضعف والكسل والخمول , لأنهم بشكواهم وتذمرهم يحصلون على طاقتك الايجابية ويستبدلونها بالطاقة السلبية دون أن تشعر بذلك.

كيف نتعرف على مصاصي الطاقة ؟

هم أشخاص يخطفون الإيجابية من حياتنا, موجودون بكثرة من حولنا يجب أن نتعرف عليهم حتى نستطيع التخفيف من آثارهم السلبية علينا ونساعد في علاجهم إذا كانوا مقربين منا و هناك عدة علامات تميزهم أهمها :

1- عندهم انانية وغيرة مفرطة دائما يفكرون بأنفسهم ولا يقيمون وزن لمشاعر الأخرين.

2- يطلبونك دائما بتحمل مسؤولياتهم و دائما ما يطلبون المزيد من الاهتمام والعطف.

3- يغضبون لأتفه الاسباب ويحبون تضخيم المشاكل وتحويل أي نقطة خلاف إلى سبب للشجار الدائم والمستمر.

4- دائم الشكوى والتذمر ولا يعجبه شيئ في هذا العالم.

5- محترفون في لعب دور الضحية ويتقنون فن تشويه الحقيقة.

6- تشعر بالاحباط المستمر عند الجلوس معهم حتى لو كنت تحبهم.

لماذا يتصرف مصاصي الطاقة بهذه الطريقة ؟

هم أشخاص يعانون من الطاقة السلبية في شخصياتهم وأسلوب حياتهم وهي بالعادة تكون مسيطرة على افكارهم وطريقة عيشهم بشكل مطلق, هم أقل إقناعًا من أولئك الذين يفكرون بإيجابية طوال الوقت. هم متخاذلون بطبيعتهم ويشعرون بالقلق عندما يكونون في مواجهة أي شيء، وحتى عندما لا يكون ذلك وسيلتهم للهروب من الواقع إلا أنهم يعتادون التفكير بسلبية، والطاقة السلبية التي تنتابهم يشعرون معها بالغضب والإحباط والإكتئاب، يحاولون بث الطاقة السلبية من حولهم وجذب الاشخاص الأخرين الى ساحة شعورهم السلبية من خلال استراتجية يتبعونها فأما أن تخاف منهم أو تخاف عليهم وبهذا يضمنون أتصالك الدائم بهم والبقاء تحت سيطرة أفكارهم.

كيف نتعامل معهم ؟

افضل طريقة للتعامل معهم هي الابتعاد عنهم. لكن البعض منهم هم زملائنا في العمل , اصدقاؤنا المقربون , واحيانا من أفراد العائلة لذلك يكون من الصعب الابتعاد عنهم بشكل كامل وهنا نستطيع اتباع الاساليب التالية للتعامل معهم والتقليل قد الامكان أثارهم علينا :

• حافظ على علاقة سطحية معهم: حاول أن تقتصر المحادثة معهم عن الأمور العامة ولا تخبرهم أحلامك, طموحاتك, أو مشاكلك اليومية وكرِّر التأكيدات الإيجابية أثناء وجودك معهم مثل أنا بخير وكل شيئ على مايرام.

•حيد مشاعرك حين تتعامل معهم: حافظ على طاقتك حين الحوار معهم تعلم أن تحيد مشاعرك وتكون متوازن في ردود أفعالك و أن تفصل بين مشاعرك وحديثك مع ذلك الشخص.

•لا تشارك طاقتك الايجابية معهم: إذا كنت قد حاولت مساعدتهم بالفعل وشاركت معهم طاقتك الإيجابية، لكنّهم لم يستجيبوا لمحاولاتك، فعليك التوقف عن الاتصال بهم إن أمكن.

•لا تشعر بالأسف تجاههُم: مصاصي الطَّاقة يريدون جذب الانتباه والتقدير، فهم يفترسون التّعاطف لأنهم يعرفون أن المتعاطفين هي أهدافٌ سهلة، ولكن يجب ألاَّ نشعر بالأسف نحوهُم. هم يخلقون واقعهم الخاصهم وهم المسؤولين عن ذلك.

•حاوِل مساعدتهُم: بعض مصاصي الطاقه لا يعلمون حتي انهم مصاصين للطاقة. هم فقط يحتاجون منا إلى القليل من التوجيه

أيًا كان ما يمكنك فعله لتقديم يد المساعدة لهم،افعل ذلك، سواء كان ذلك يعني الاستماع إليهم، أو عرض المساعدة في بعض مسؤولياتِهم لفترةٍ قصيرة، أو إحالتها إلى خبير يمكنه تقديم خدمةٍ أفضل لهم. لكن تذكر ليس جميع مصاصي الطاقه يمكنك معالجتهم خاصه من يعلم منهم أنهم مصاصين للطاقة.

كيف نتخلص من الطاقة السلبية ونحافظ على الطاقة الأيجابية؟

لابد من التخلص من الهالة السلبية التى يبثها مصاصي الطاقة أثناء التعامل معهم وافضل وسيلة لذلك هي بتطهِّير هالتك الخاصّة ومحاول بث الطاقة الأيجابية . يمكنك ذلك بطرق بسيطة مثل التعرّض لبعض أشعة الشمس، وتناول طعام تحبه، ممارسة بعض الرياضة، التحدث مع شخص يبث فيك الطاقة الايجابية ويعيد أنعاش روحك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *