الأربعاء, فبراير 20, 2019

Header ad
Header ad
آخر الأخبار

كيف تصل إلى الحلول الإبداعية ؟

كيف تصل إلى الحلول الإبداعية ؟

شبكة أخبار دمشق – خاص : سوسن حكيم

في خضم المشاكل والصراعات اليومية هل من طريقة جديدة للوصول إلى حلول ابداعية مناسبة؟

غالبا ما تحدث المشاكل والصراعات بسبب اصرار كل منا على رؤيته لموضوع ما، فاذا اعتبرنا رؤيتي هي البديل الأول ورؤية الآخر هي البديل الثاني، هل من بديل ثالث للوصول إلى رؤية أرقى وأفضل؟ رؤية يرضى ويكسب فيها الجميع؟

يقول ابن (الايزر بودكوسكي )وهو باحث في الذكاء الصناعي  : إن البحث عن هذا البديل الثالث هو أفضل ما تعلمه من والده ، و أنه عندما كان طفلا كان يعتقد أن إيجاده  صعب جدا ، ولكنه عندما بدأ بتطبيقه أذهلته قدرته الدائمة على إيجاد طرق مناسبة  لفعل ما يحتاج لفعله

ويتابع قائلا :

عندما كنت أدرس في الجامعة، كنت أحاول دخول فصل معين أحتاج إليه حتى أتخرج، وقالوا لي: آسفين، لقد اكتمل العدد ولا يمكنك الانضمام إلى فصلنا، فتحدثت مع والدي وسألته عما ينبغي أن أفعله، فقال: ثابر، تصل إلى بديل ثالث، فإذا قالوا لك ليس لديهم مكان  مرة أخرى ، فقل لهم إنك ستحضر معك مقعدا أو أنك ستقف طيلة وقت المحاضرات، قل لهم إنك ستكون في هذا الفصل رغم كل شيء (وقد التحقت بذلك الفصل)

وقد حصلت ذات مرة على درجة ضعيفة في مادة الصحة، حيث كان الامتحان النهائي صعبا جدا لدرجة صدمت الجميع، لذلك ذهبت إلى والدي وقلت له: ماذا أفعل؟ لا يمكن أن توضع في صحيفتي درجة مثل هذه، طلب مني والدي أن أتحدث مع أستاذ المادة وأن أجد طريقة للحصول على درجة أفضل، ذهبت للأستاذ وقلت له: هل من شيء أستطيع فعله لأحسن درجتي؟ وقد قدم لي كل صور الرفض المألوفة، لكنني أصررت، فسألني: ماهي الرياضة التي تمارسها، أخبرته أنني عداء في فريق سباق المضمار، فقال إذا استطعت أن تعدو لمسافة أربعمئة متر في أقل من خمس وخمسين ثانية فسأمنحك درجة جيد جدا، وعدوت المسافة في اثنين وخمسين ثانية وحصلت على درجة جيد جدا في تلك المادة

هل نضع في أذهاننا قدرتنا دائما على إيجاد حلول مناسبة حتى في أصعب المواقف إذا فكرنا بطريقة جديدة تراعي الجميع وتضمن وصولنا معا إلى ما نريد؟

من نعم الله على البشرية أن الممكنات أكثر من المستحيلات، وأن كل أمر مستحيل يحيط به ألف أمر ممكن

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com