الخميس, أكتوبر 1, 2020

Header ad
Header ad
آخر الأخبار

حرائق سورية تشعل صفحات نجوم الفن

حرائق سورية تشعل صفحات نجوم الفن

بينما ننتظر في كل شهر من هذا العام حدثاً جديداً مدوياً كان شهر أيلول قد أشعل فتيل النيران في واحدة من أجمل مناطق الطبيعة السورية.. فامتدت النيران بين الجبال والغابات والأشجار..

المتنفس الطبيعي لدى السوريين صلنفة وغاباتها، الغاب ومصياف في حماة وغيرها، باتت كلها اليوم تحت مرمى نار لا ترحم، تقترب من بيوت سكانها.. وشهدت الحرائق المشتعلة تعاطفاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث نشر العديد من الفنانين والمخرجين والكتّاب عبارات كانت بمنزلة صرخات لإنقاذ سورية بجبالها وأشجارها وغاباتها.

ورصدنا رد فعل الفنانين السوريين والعرب تجاه هذه الكارثة التي أصابت سورية، والبداية كانت مع النجمة سلاف فواخرجي التي كتبت على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: “غابات سورية وأشجارها وخيراتها.. الله يتلطف فيها وبأهالينا بكل مكان”.

وكتب فادي صبيح: “البشر والحجر وهي الشجر.. الله يتلطف فينا وببلادنا”.

بينما كتبت سحر فوزي “اللهم اجعلها برداً وسلاماً على الغاب ومصياف، لطفك يا رب ورحمتك.. غابات سورية تحترق.. كفانا قهراً”.

وكتب بشار إسماعيل “يا ناس يا بشر يا سامعي الصوت جمال وروعة وجنة سورية تحترق ولا حياة لمن تنادي، وين الأصدقاء وين الحبايب.. هل بلغ التطنيش واللامبالاة حد الهروب من المسؤولية وترك الأمور على غاربها.. وبعدين شو ناطرين والله شي بيبكي”.

حازم شريف كتب معلقاً على صور الحرائق “الله يحميك يا بلدي”.
وكتب باسل حيدر “قلوبنا تحترق كما هذه الأشجار”.

شادي أسود علق على صفحته الشخصية على موقع (فيسبوك) “الله أكبر من كل مصيبة.. أسكن رياحك عنها يا رب وأمطر عليها من غيثك يا مغيث يا الله .. سورية بحماك”.

ونشرت المخرجة رشا شربتجي: “ماذا زرعنا لنحصد كل هذا الخراب.. رحمتك يا رب.. اللهم ارحم البشر والشجر”.

يزن أنزور علق: “شهر ٩ ما كمل أول عشر أيام غرقت السودان واحترقت سورية
إن شاء الله تكمل هالسنة على خير”.

السيناريست خلدون قتلان كتب: “شو ضل فيكِ ما احترق.؟ .. كبير صار الحزن.. ما بيسع كل الورق.. وتوب البلد مهري .. مبلول عم يكدو العرق.. والشجر متل الناس.. مسكين عمرو منو انسرق .. والعين سارحه بسابع سما.. تنطر فرج.. نجمو ما برق.. شو ضل فيكِ ما احترق.؟.. كبير صار الوجع .. ما بينكتب عالورق”.

وعلق الكاتب الدكتور فتح الله عمر: “اشتعلت الحرائق مجدداً.. وباتت الأمور خارج السيطرة.. فشل يتلوه فشل.. في كل المجالات.. ومع هذا نكابر ولا نعترف..

ولذا لن يتغير شيء.. إلا إلى الأسوأ…هذا قانون الحياة.. حين نفلس ينبغي أن نعترف بإفلاسنا ونعلنه على الملأ، حتى نستطيع البدء من نقطة أخرى”.

ومن لبنان نشرت الفنانة نوال الزغبي تغريدة على موقع (تويتر) أعلنت فيها تضامنها مع الشعب السوري، وكتبت: “شو هالسنة الصعبة.. الله يحمي سورية وشعبها”.

لتعيد ماغي بوغصن نشر التغريدة معلقة: “يارب لطفك الله يحمي سورية وشعبها ويلطف فينا بهالسنة الصعبة عالكل.. وتابعت بهاشتاغ #أنقذوا_سورية”.

هيفا وهبي علقت متعاطفة: “الله يحمي سورية وشعبها من كل شر وتنطفي الحرائق بسرعة.. ما بدنا يارب نسمع عن ضحايا.. حرام اللي صار فيهم من سنين لهلأ ما ارتاحوا.. الكوارث كتيرة ووجع الشعوب العربية “.

بينما كتبت سيرين عبد النور “سورية الحبيبة الله حاميكي.. أنت قوية قدام كل المصايب.. يوم عنا ويوم عندكن وصلواتنا بتجمعنا الله يحمينا”.

كذلك كتبت النجمة الخليجية أحلام على صفحتها الشخصية على فيسبوك: “اللهم اجعل النار برداً وسلاماً كما جعلتها برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم، اللهم إنا نستودعك سورية الحبيبة فاحفظها يارب واحمهم”.
الوطن –سارة سلامة

 

الوطن

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *