الإثنين, يناير 18, 2021

Header ad
Header ad

بوتين: التدخل العسكري في سوريا كان “القرار الصحيح”، وننطلق في قراراتنا من مصالح روسيا

بوتين: التدخل العسكري في سوريا كان “القرار الصحيح”، وننطلق في قراراتنا من مصالح روسيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه عند اتخاذه القرارات المتعلقة بالمسار السوري، ينطلق من مصالح روسيا أولاً، وليس من مشاعر عاطفية للشعب السوري أو كراهية للإرهاب.

وقال بوتين في مقابلة نشرت في فيلم وثائقي حمل اسم “لا مجال للخطأ.. زيارة عيد الميلاد إلى دمشق” على قناة “روسيا-1”: “عند اتخاذ القرارات من هذا النوع، أعني الآن ليس رحلتي الجوية المفاجئة إلى سورية بالطبع، ولكن القرارات المتعلقة بالمسار السوري، أنطلق بالدرجة الأولى من مصالح الدولة الروسية، لا من مشاعر تعاطفي أو كراهيتي”.

وقال الرئيس الروسي إنه “حتى الآن، على الرغم من هزيمة العصابات المحترفة (في سورية)، إلا أنه هناك بعض المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الإرهابيين ولا يزال التهديد الإرهابي ينبع من هناك”.

واعتبر بوتين في تصريحاته أن: “الأحداث التي جرت في السنوات الأخيرة أظهرت أن بدء العملية العسكرية في سوريا كان القرار الصحيح”.

وقال بوتين حول مرحلة اتخاذ القرار بالتدخل لمساعدة سورية: “شعرنا بتلك اللحظة التي قررت فيها روسيا التدخل أن التهديد الإرهابي من الأراضي السورية يتزايد، حيث سيطرت تشكيلات العصابات على أغلب الأراضي السورية تقريبًا وحصنت نفسها في سورية”.

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لـ “حزب الله”، السيد حسن نصر الله: إن قائد فيلق القدس السابق، الجنرال قاسم سليماني، هو من أقنع بوتين بالتدخل العسكري في سورية، بعد اجتماع دام لساعتين في موسكو.

وكانت روسيا، قد بدأت في 30 من أيلول 2015، تدخلاً عسكرياً في الحرب على الإرهاب في سورية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *