الأحد, أبريل 21, 2019

Header ad
Header ad

بدء رياضة التزلج على الثلج بجبال بلودان.. لأول مرة في سوريا

بدء رياضة التزلج على الثلج بجبال بلودان.. لأول مرة في سوريا
أعلنت الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق أن فريق الطوارئ لديها سيقوم بكامل وحداته وعلى مدى 10 ايام متواصلة بتجريب تنفيذ رياضة التزلج على الثلوج في منطقة جبل اليونان ببلودان من خلال معدات تم تجهيزها لهذه الغاية.

وسيتم التجريب ضمن معسكر تدريبي مكثف للفريق الذي تم تدريبه بشكل جيد لأجل التمكن من استخدام هذه المعدات وتحضير الموقع المناسب، مع العلم انه يوجد في سوريا مواقع كثيرة قابلة لأن تكون صحيحة لممارسة هذه الرياضة.

ويأتي ذلك بعد تنفيذ التجربة الأولى منذ أيام والتي لم يكن مقرراً اجراءها في هذا التوقيت ولكن خوفاً من ذوبان الثلوج بعد فترة أسبوعين من الجو الصحو قررت وحدة الإنقاذ الجبلي تنفيذ التجربة الأولى في مسير وادي بيسان.

ولكن الجو الغائم وهشاشة الثلج وعدم تحضير الموقع بشكل مسبق كانت التجربة إلى حد ما غير مكتملة كما كان طموح الجمعية.

وأضافت الجمعية ،خطوة خطوة سنتمكن من إكمال كل ما يلزم لكي تكون هذه الرياضة موجودة في سوريا ومتاحة للجميع إنشاء الله كما كانت كل مشاريعنا السابقة.

من هذا العام 2019 يمكنكم ان تعتبروا بأن هذه الرياضة أصبحت موجودة في سوريا ولن يكلفكم في المستقبل أكثر من نصف ساعة للوصول إلى موقع ممارستها والاستماع بها

طبيعة سوريا تخولنا لأن ندخل لها كل أنواع الرياضات البرية ونحن لن نتقاعس عن بذل الجهد لأجل امتاع الجميع وتحقيق احلامهم. وداعاً للسفر خارج سوريا مع أنا السوري.

 

 

إعمار سوريا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *