الجمعة, أبريل 16, 2021

Header ad
Header ad
آخر الأخبار

الملابس الرسمية للنساء وكيفيه ارتدائها

الملابس الرسمية للنساء وكيفيه ارتدائها
الصحفية لين حسنة

شبكة أخبار دمشق _ إعداد لين بسام حسنة

تعتبر الملابس الرسمية في الشرق والغرب الملابس التي يتم ارتداؤها في المناسبات الرسمية والحفلات والأعراس وغالبا ما تكون :
البذلة السوداء والبيضاء للرجال والفساتين للنساء وهذا أكثر الأنواع انتشارا .

كيفية ارتداء الملابس الرسمية (للسيدات)

يعد ارتداء الملابس الرسمية أحد المفاتيح المهمة التي تساعد المرأة على النجاح في مجال عملها، وبينما تظل ملابسك خارج نطاق العمل هي اختيارك الحر في التعبير عن شخصيتك إلا أن ملابس العمل ينبغي أن تبين حزمك والتزامك بمعايير بيئة العمل. ولكن هذا لا يعني ألا تتأنقي وأنتِ ذاهبة إلى العمل لكن يعني أنه ينبغي اتباع عدة قواعد ..

**الملابس الرسمية: هي الملابس التي تناسب بيئة العمل في المكتب، وهو شائع في بيئات العمل المحافظة مثل القانون، والمحاسبة، وبعض المناصب في الجهات الحكومية، مما يعني أنكِ إما سترتدي بدلة رسمية أو رداء وفوقه جاكيت

**”البيزنس كاجوال” فهو الأكثر شيوعًا في أيامنا هذه، وعلى الرغم من ذلك فإن كلمة “كاجوال” هي كلمة في غير موضعها، لأنكِ ستضطرين لارتداء قميص ذي ياقة، أو كنزة مع بنطال، أو تنورة مع بلوزة لكن احرصي على أن يكونوا في مستوى الركبة أو أطول من ذلك .

**الملابس “الكاجوال” الخالصة:  تعني أنك ينبغي أن تختار الملابس الأقل رسمية في الملابس “البيزنس الكاجوال”،فإذا كنت تعمل في شركة بمجال البرجمة أو أي شركة متقدمة قد تستطيع أن ترتدي الملابس “الكاجوال” الخالصة مما يعني أن ترتدي الجينز مع التيشرت أو أي شيء تريدينه.

اشتري الملابس المناسبة فهناك بضعة مواصفات ينبغي أن تضعيها في اعتبارك عند شراء ملابس العمل.

أولًا: ينبغي أن تختاري الألوان الحيادية، فكري في الأسود، أو الرمادي، أو البيج، أو اللأزرق الغامق، أو درجات اللون البنيّ. ويعد هذا مناسبًا في بيئة العمل الرسمية

أما بيئات العمل التي تسمح بـ”البيزنس كاجوال” غالبًا ما تسمح بألوان أكثر، وينبغي إضافة إلى ذلك أن تحرص على ألا تكون الفساتين أو الملابس بشكل عام ضيقة جدًا أو كاشفة، وبالنسبة لارتداء الملابس الرسمية الخالصة احرصي على أن تغطِّي الفساتين أو القمصان ذراعيك وألا تكون مفتوحة من الرقبة، وفي جميع الأحوال ينبغي ألا تكون ملابسك شفافة أو ضيقة.

ثانيا : ينبغي أن تكون الملابس ذات جودة عالية.

ثالثا : أن تكون ملابسك ذات مقاس مناسب، ومكوية بشكل جيد.

انتبهي لأظافركِ لأنه ينبغي أن تكون أظافركِ نظيفة وتم تقليمها بحيث تكون قصيرة فوق طرف الإصبع بالضبط أو أقصر، ويجب أن تتجنَّبي الأظافر الصناعية أيضًا، ومرة أخرى التزمي بطلاء الأظافر الشفاف أو ذي الأوان الفاتحة جدًا والحيادية بحد أقصى.

اجعلي الميك آب هادئًا ورقيقًا فلا ينبغي أن يكون صارخًا أو مُلفتًا في بيئة العمل أبدًا، بل ينبغي أن ينُم عن الرقي والمُحافظة ، وينبغي أن تضعيه بحيث يمنحكِ إطلالة طبيعية بشكل عام، وأن يكون طلاء الأظافر شفافًا، وينبغي أن تختاري ألوان حيادية مع الشفاه والعينين كي لا تلفتي الانتباه إليهم حتى تستطيعي التواصل مع الآخرين.

اختاري الحذاء الصحيح لأن اختيار الحذاء يرتبط ارتباط وثيق بقواعد ارتداء الملابس الرسمية وبالإطلالة التي اخترتي الحذاء لأجلها، فبيئات العمل ترجّح الأحذية الكلاسيكية بشكل عام مثل الحذاء الرفيع ذي الكعب الرفيع، أو أي أحذية كلاسيكية أخرى مغلقة من الأمام عند الأصابع ومن الخلف عند الكعب بحيث يكون كعبها أقصر من 7 سم، أما الأحذية المسطحة على الأرض فمقبولة أيضًا، وحاولي أن يناسب لون حذائك لون ملابسك.تجنَّبي الأحذية التي تعيقك عن المشي بسرعة،
ويفضل أن ترتدي النساء الجوارب الطويلة إن كُنّ يرتدين التنانير.

قومي بتغطية جسدكِ إذا كانت به علامات مثل الوشم أو ماشابه، فمن الصعب أن تظهري بمظهر رسمي بهذه الأشياء أحضري معكِ قميص أبيض إلى مكتبك في حالة إذا ما انقلبت عليكِ القهوة أو طعام الغداء، فتلك الحوادث يمكن أن تقع في يوم يكون فيه اجتماع مهم، لذلك فهو أمر مهم حاولي أن تلتزمي بالملابس التي تناسب جميع الموضات ولا تتعارض معها بدلًا من الملابس التي تناسب الموضات الجديدة أو التقاليع فقط، ف على الرغم من أهمية الفردية إلا أنه ينبغي أن تكوني أكثر أمانًا مع ملابسك الرسمية، وحاولي إضافة القليل من الألوان الزاهية إلى الأطقم التقليدية .

اجعلي شعركِ يضيف إلى الإطلالة المُحافظة ف مثله مثل الميك آب تمامًا لا ينبغي للشعر أن يشتتت انتباهك أو يعيقك عن العمل أو التواصل، وينبغي أن يكون الشعر أقصر من مستوى الكتف وذو لون طبيعي (ويمكن أن يكون الشعر مصبوغًا لكن ابتعدي عن الألوان غير الطبيعية)، ويمكن للنساء ذوات الشعر الطويل أن يقمن بعمل ضفيرة أو كعكة منمقة .

ارتدي القليل من المجوهرات
تميل الكثير من النساء إلى ارتداء الكثير من المجوهرات، و على الرغم من كونه أمر عاديّ وطبيعي خارج بيئة العمل إلا أن الملابس الرسمية تحتّم على المرأة ارتداء أقل قدر ممكن من المجوهرات، مثل ارتداء خاتم واحد فقط في كل يد، وارتداء ساعة يد أو سوار واحد بدلًا من عدة أساور، كما أنه من الأفضل ارتداء القلادات الصغيرة الرقيقة وتجنُّب الأقراط المتدلية.
وتُعد اللآليء من أفضل الاختيارات دائمًا لأنها اختيار محافظ ورقيق سواء في القلادات أو الأقراط.

وفي الختام

اختاري الكماليات الصحيحة فكماليات الملابس. الرسمية مثل الحقائب يجب أن تختلف تمامًا عن مثيلاتها في غير بيئة العمل، وينبغي أن تختار المرأة بشكل عام بين حقيبة المستندات وحقيبة اليد الصغيرة بدلًا من ارتداء كليهما ، وينبغي عليك إن اخترتي حقيبة اليد أن تكون صغيرة وتتناسب في لونها مع ملابسك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *