الجمعة, مايو 29, 2020

Header ad
Header ad

الحرائق في ريف الحسكة تتلف 800 دونماً من محاصيل الشعير

الحرائق في ريف الحسكة تتلف 800 دونماً من محاصيل الشعير

امتدت الحرائق التي اندلعت من الأراضي التي تحتلها تركيا والمجموعات المسلحة التابعة لها إلى مئات الدونمات المزروعة بمحصول الشعير وأحرقتها بالكامل.

وأكدت مصادر أهلية على أن الحرائق نشبت ضمن أراض محتلة من قبل مسلحين مدعومين تركياً على بعد 20 كم جنوب رأس العين وتسببت بإتلاف نحو 800 دونم من محصول الشعير لافتة إلى أن أسباب الحرائق لا تزال مجهولة.

وأتلفت الحرائق مساحة 20 دونماً مزروعة بمحصول الشعير أيضاً في قرية الحصيوة على بعد 15 كم جنوب مدينة رأس العين، حيث أكد عدد من الأهالي أن المسلحين المدعومين تركياً يفتعلون تلك الحرائق في المنطقة.

من جهته أفاد “المرصد” المعارض بأن المجموعات المسلحة المدعومة تركياً تعمد على مدار الأيام القليلة الفائتة، إلى إضرام النيران ضمن حقول ومحاصيل زراعية تعود ملكيتها للمدنيين على مقربة من المناطق التي تحتلها شرق وشمال شرق سورية، وذلك عبر استهدافها بالقذائف والرشاشات، وسط صعوبات بالغة يواجهها الأهالي في إخماد تلك الحرائق المفتعلة، نظراً لقربها من المناطق التي تحتلها تركيا، في أرياف حلب والحسكة والرقة فضلاً عن الأضرار التي يتكبدها أصحاب الأراضي الزراعية والمحاصيل نتيجة إحراقها.

وأضاف “المرصد” أن أمس الأربعاء نشبت عدة حرائق في قرى معشبة وعبوش وخربة شعير الواقعة بالقرب من خطوط التماس مع المجموعات المسلحة المدعومة تركياً جراء قصف استهداف قوات الاحتلال التركي هذه المناطق بسلاح المدفعية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *