الإثنين, أغسطس 26, 2019

Header ad
Header ad
آخر الأخبار

إمارات رزق تعرّضت للرجم وإنسحبت من “باب الحارة”.. وهذه حقيقة طلاقها

إمارات رزق تعرّضت للرجم وإنسحبت من “باب الحارة”.. وهذه حقيقة طلاقها

تعد من أجمل الممثلات السوريات ومن أكثرهن هضامة، وتعتبر من أكثر الوجوه الشابة المألوفة أيام ​الدراما السورية​ بزمنها الجميل.

ارتبط اسمها باسم المخرج ي​وسف رزق​ في بداياتها، فهو الذي أطلقها في الوسط الفني وكرس حضورها، لكنها استطاعت أن تخرج من عباءته، وعملت مع العديد من المخرجين السوريين والعرب بعد انفصالهما.

إنها الممثلة إمارات رزق ، التي قدمت الكثير من الأعمال الدرامية الناجحة.

أعمالها الدرامية

قدمت إمارات رزق 50 عملاً درامياً، وبرزت في العديد من المسلسلات الشامية، ولعل أهم هذه الأعمال “​باب الحارة​”، الذي قدمت فيه شخصية “خيرية” في جزأين.

ومن أعمالها الشامية أيضاً “بيت جدي” عام 2008 و”الزعيم” و”رجال العز” 2011 و”بواب الريح” 2014 و”طوق البنات” 2015 و”​عطر الشام​” 2016.

بدأت مسيرتها الفنية بمسلسل “قتل الربيع” عام 2004 بشخصية “أماني”، ثم جسدت شخصية “نوال” في مسلسل “حاجز الصمت” في العام التالي.

خلال عام 2006 قدمت مسلسلات “أسياد المال” و”الهشيم” و”طعم السفرجل”.

ومن أعمالها أيضاً “أسير الانتقام” 2007 و”شركاء يتقاسمون الخراب” و”غفلة الأيام” و”الخط الأحمر” 2008 و”صور عائلية” 2009 و”ساعة الصفر” 2010 و”العشق الحرام” 2011 و”في قلب اللهب” 2013 و”القربان” 2014 و”لست جارية” 2016 و”شوق” 2017 و”فوضى” 2018.

الوقوف الأول

قبل أن تقف أمام الكاميرا، تعلمت إمارات رزق المونتاج وكل خفايا التصوير من السكريبت والإخراج، على إعتبار أن زوجها السابق كان يمتلك شركة إنتاج، وبعد ذلك بدأت كممثلة في مسلسل “قتل الربيع”، وكانت لديها الخبرة الكافية بكل شيء يحتاجه وراء الكواليس.

وقالت ​إمارات رزق​ في لقاء سابق مع موقع “الفن”: “يوسف رزق علمني المونتاج والتفريغ، وكيف نعمل بالسكريبت ومساعد المخرج ماذا يفعل وكيف، فأنا عندما وقفت أمام الكاميرا للمرة الأولى كنت ملمة بتسعين بالمئة من هذه المهنة، بالمقابل كان هناك ممثلات لهن في المجال أكثر من 5 سنوات لا يملكن هذه الخبرة، التي أنا أملكها”.

وباعتبار أن أول وقوف لها أمام الكاميرا كان إلى جانب الممثلة السورية ​منى واصف​، قالت إمارات رزق: “علمتني أول شيء والأهم وهو الالتزام، علمتني كيف يكون الممثل كبيراً بأخلاقه ولا يكون كبيراً فقط باسمه. فهي قامة عظيمة ومع ذلك تجدينها متعاونة جداً وخلوقة ومتواضعة وملتزمة، هذه الأمور تعلمتها منها وإلى اليوم أعمل بها”.

باب الحارة

اعتذرت إمارات رزق عن المشاركة في الجزء السادس من “باب الحارة”، لظروف مهنية كما وصفتها.

وفي لقاء مع موقع “الفن” قالت إن العمل كان استثنائياً بكل جوانبه، وطبعاً الدور أضاف لي والعمل ككل أضاف أيضاً، لكن عندما رأيت أن دور “خيرية” أصبح أصغر انسحبت من المسلسل بعد جزئه السادس.

وأضافت: الناس أحبوا الدور لكنني ما عدت رأيت نفسي فيه.

مشهد حقيقي

خلال تصوير مشاهدها في مسلسل “شوق” مع المخرجة ​رشا شربتجي​، قدمت إمارات رزق شخصية استثنائية ومعقدة، وعن أحد المشاهد خلال أحداث العمل روت قصة طريفة حدثت معها، حيث قالت: “أصرت المخرجة رشا شربتجي إما أن ينفذ المشهد بإتقان أو ستلغيه، وفعلاً جميع الفنيين الذي نفذوه عملوا بجهد، فبدا المشهد حقيقياً. وعندما كنت أصور مشهد رجم الحجارة وزع الإنتاج على الأطفال حجارة اصطناعية كي يرجموني بها، ولكن مع الأسف هناك بعض الأطفال عندما وجدوا أن الحجارة التي معهم نفذت بدأوا يجمعون حجارة حقيقية من الأرض ويرمونني بها، وأنا كنت مكبلة بالحبال لم أستطع أن أتفوه بكلمة إلى أن انتهينا من تصوير المشهد، فلم يكن ما عانيته مجرد تمثيل”.

عمليات التجميل

تعد إمارات رزق من الممثلات القليلات اللواتي لا يغيرن في وجههن، حتى البوتوكس وغيره تشعر بأنه من المبكر أن تقوم بها.

الزواج مرتين

تزوجت إمارات رزق مرتين، الأولى من المخرج يوسف رزق وأنجبت منه “دانيال”، ثم تزوجت من الفنان السوري ​حسام جنيد​ وأنجبت منه طفلين “وطن” و” إحساس “، ويعيشان حالياً حياة مستقرة مليئة بالحب والتفاهم، بعكس ما يحاول البعض ترويجه.

حقيقة طلاق إمارات رزق وحسام جنيد

صدم حسام جنيد كل محبيه، حيث أعلن إنفصاله عن زوجته إمارات رزق في 15 آب/أغسطس عام 2018.

وفي التفاصيل، فقد نشر جنيد عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة تجمعه بزوجته إمارات رزق، وعلق عليها :”الطلاق احلا شي بهالحياة”.

لكن موقع “الفن”، علم أن الطلاق الرسمي لم يحصل بين إمارات رزق وحسام جنيد، خصوصاً بعد منشور الأخير عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، الذي يؤكد فيه انفصاله عن زوجته.

الزوجان إختلفا فعلاً كأي زوجين عاديين، لكن جنيد تسرع فصدم جمهوره بخبر الانفصال، قبل أن يعود ويحذفه في اليوم التالي بعد أن عادت العلاقة بينهما “سمنة على عسل”، أي أن خبر الطلاق لم يكن مزحة ولا شائعة هذه المرة، بل كان حقيقياً، لكن تم تداركه بالسرعة القصوى، وعادت المياه إلى مجاريها الطبيعية خلال ساعات قليلة.

وكان جنيد قد إنفصل سابقاً عن رزق في العام 2014، وعادا لبعضهما في العام 2015.

معلومات قد لا تعرفونها عن إمارات رزق

إمارات رزق هو الاسم الفني، بينما اسمها الحقيقي إمارات السعدي.

خلال مسيرتها الفنية، عملت مع يوسف رزق في خمسة أعمال، وقدمت مع مخرجين آخرين أكثر من 30 مسلسلاً.

يمثل الدور الحلم بالنسبة لها أي دور يقدم الجيد والموهبة في داخلها، ويقدّم حالة حقيقية تعطي صدى عند الناس.

تشاركت إمارات رزق مع زوجها حسام جنيد بتقديم برنامج “نورت سمانا”، الذي بث على قناة سما السورية عام 2014 خلال شهر رمضان.

عانت إمارات رزق وزوجها حسام جنيد من العديد من شائعات الطلاق، آخرها قبل إنجابها “إحساس” بأشهر قليلة.

شاركت إمارات رزق مع زوجها في كليب أغنية “سكة حلب” في دمشق، وكشفت أنها شاركت في هذا الكليب باعتباره مختلفاً تماماً عن الكليبات المعاصرة، لأنه يحمل حالة إنسانة خاصة.

لم تشارك في الجزء الثالث من “​عطر البنات​”، لكنها فوجئت مع عدد من الممثلين بظهورها فيه من دون علمها، حيث تم عرض مشاهد تم تصويرها، على أنها تابعة للجزء الثاني.

الفن

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *